***.*** ... گنجینه ... فشارکی ... ها ***.***

****.**** کنز الفشا ر کیو ن ************** Fesharkies's Treasure ****.****

***.*** ... گنجینه ... فشارکی ... ها ***.***

****.**** کنز الفشا ر کیو ن ************** Fesharkies's Treasure ****.****

***.*** ... گنجینه ... فشارکی ... ها ***.***

########## بنام خدا ##########
#پایگاه جامع اطلاع رسانی در موضوعات زیر #
..... با سلام و تحیت .. و .. خوشامدگویی .....
*** برای یافتن مطالب مورد نظر : داخل "طبقه بندی موضوعی " یا " کلمات کلیدی"شوید. ویا کلمه موردنظر را در"جستجو" درج کنید.***

طبقه بندی موضوعی
بایگانی
محبوب ترین مطالب

کتاب ماخذشناسی قواعد فقهی: قواعد عبادات

يكشنبه, ۲۸ مرداد ۱۳۹۷، ۰۶:۱۱ ق.ظ

فشارکی (178) : الرسائل الفشارکیة، ص 199.

فشارکی (178) : الرسائل الفشارکیة، ص 216.

شارکی (178) : الرسائل الفشارکیة، ص 430

فشارکی (177) : رسالة فی قاعدة لا تعاد.

فشارکی (178) : الرسائل الفشارکیة، ص 368.

فشارکی (178) : الرسائل الفشارکیة، ص 425.


کتاب  ماخذشناسی قواعد فقهی 
3 - قواعد عبادات
3 - قواعد عبادات[189]

اباحة الطیبات و تحریم الخبائث.

شبر (122) : الاصول الاصلیة، ص 314.

الاحرام من مواقیت الخمسه.

شریف کاشانی (126) : مستقصی المدارک، ص 244.

اذا شککت فی شی ء من الوضوء وقد دخلت فی غیره فلیس شکک بشی ء.

شریف کاشانی (125) : تسهیل المسالک، ص 5.

الاذن فی ترک الواجب و الندب لایفید سوی رفع الوجوب و الندب.

کاشف الغطاء (194) : الحق المبین، ص 156.

اصالة الاستحاضة بعد الحیض.

حسینی مراغی (81) : العناوین، ج 1، ص 522.

اصالة الرکنیة.

خمینی (98) : تحریرات فی الاصول، ج 3، ص 627.

فاضل دربندی (170) : خزائن الاحکام، ص 31 و231.

کاظمی خراسانی (196) : فوائد الاصول، ج 4، ص 208.

نراقی (266) : عوائد الایام، ص 341 و785.

[190]

اصالة الطهارة.

آشتیانی (3) : بحر الفوائد فی شرح الفرائد، ج 3، ص 39.

آل فقیه (8) : قواعد الفقیه، ص 254.

بحرانی (42) : الحدائق الناضرة، ج 1، ص 134.

بحرانی (41) : الدرة النجفیة، ص 4.

حسینی مراغی (81) : العناوین، ج 1، ص 481.

شریف کاشانی (125) : تسهیل المسالک، ص 2.

شریف کاشانی (126) : مستقصی المدارک، ص 120.

شهید اول (133) : القواعد و الفوائد، ج 2، ص 217.

شیخ الشریعه (137) : رسالة فی قاعدة الطهارة.

فاضل دربندی (170) : خزائن الاحکام، ص 471.

مشکینی (230) : کفایة الاصول، ج 4، ص 15.

مشکینی (231) : اصطلاحات الاصول، ص 197.

مصطفوی (232) : القواعد، ص 159.

مکارم (237) : القواعد الفقهیة، ج 2، ص 415.

نصیرآبادی (271) : رسالة فی اصالة الطهارة.

نوری (273) : مجموعه رسائل، ص 467.

وحید بهبهانی (278) : اصالة الطهارة.

وحید بهبهانی (279) : الفوائد الحائریة، ص 517.

ولایی (285) : فرهنگ تشریحی اصطلاحات الاصول، ص 91.

اصالة بطلان العبادة بکل زیادة و نقیصة.

حسینی مراغی (81) : العناوین، ج 1، ص 439.

اصالة عدم التذکیة.

آشتیانی (3) : بحر الفوائد فی شرح الفرائد، ج 3، ص 102.

اجتهادی (14) : نهایة المامول، ج 2، ص 373.

جلالی (60) : المحصول فی علم الاصول، ج 3، ص 433.

حکیم (84) : منتقی الاصول، ج 4، ص 494.

[191]

حسینی حائری (73) : مباحث الاصول، ج 3، ص 461.

حسینی روحانی (76) : زبدة الاصول، ج 3، ص 266.

حویزی کرمی (90) : طریق الوصول الی تحقیق کفایة الاصول، ج 3، ص 301.

خمینی (95) : الرسائل، ج 1، ص 144.

خمینی (96) : انوار الهدایة، ج 2، ص 97.

خمینی (98) : تحریرات فی الاصول، ج 3، ص 826.

خواجویی (99) : رسالة فی اصالة عدم التذکیة فی الجلود المشتری.

شاهرودی (121) : تعلیقة علی الکفایة الاصول، ص 61.

شیرازی (141) : الوصول الی کفایة الاصول، ج 4، ص 312.

شیرازی نجفی (143) : عمدة الوسائل، ج 2، ص 39.

صادقی تهرانی (144) : اصول الاستنباط، ص 192.

قدسی (183) : انوار الاصول، ج 3، ص 81.

کاظمی خراسانی (196) : فوائد الاصول، ج 3، ص 380.

کرباسی (199) : منهاج الاصول، ج 4، ص 164.

مدنی تبریزی (229) : درر الفوائد، ج 3، ص 260.

مشکینی (230) : کفایة الاصول، ج 4، ص 101.

مصطفوی (232) : القواعد، ص 167.

موسوی بجنوردی (242) : منتهی الاصول، ج 2، ص 204.

موسوی حمامی (247) : هدایة العقول فی شرح کفایة الاصول، ص 142.

موسوی سبزواری (254) : تهذیب الاصول، ج 2، ص 180.

نراقی (266) : عوائد الایام، ص 599.

واعظ حسینی (277) : مصباح الاصول، ج 2، ص 311.

هاشمی (287) : بحوث فی علم الاصول، ج 5، ص 107.

اصالة عدم الجزئیة و الشرطیة.

نراقی (266) : عوائد الایام، ص 339.

اصل السعی.

صادقی تهرانی (144) : اصول الاستنباط، ص 100.

[192]

الاصل ان لایحمل الانسان عن غیره عملا.

ابن ابی جمهور (12) : الاقطاب الفقهیة، ص 107.

بیدگلی (52) : القواعد الفقهیة، ش 3.

الاصل فی الدماء النجاسة.

حسینی مراغی (81) : العناوین، ج 1، ص 503.

شریف کاشانی (125) : تسهیل المسالک، ص 21.

شریف کاشانی (126) : مستقصی المدارک، ص 109.

نوری (266) : عوائد الایام، ص 470.

الاصل فی هیئات المستحب ان تکون مستحبة.

شریف کاشانی (126) : مستقصی المدارک، ص 130.

الاصل لا فریضة الا فی الجماعة.

صادقی تهرانی (144) : اصول الاستنباط، ص 160.

الاعادة فی الوقت.

خامنه ای (93) : لمحات علی القواعد الفقهیة، ص 221.

اقض ما فات کما فات.

شریف کاشانی (126) : مستقصی المدارک، ص 194.

ان الله لایقبل عملا فیه مثقال ذرة من ریاء.

شریف کاشانی (125) : تسهیل المسالک، ص 4.

الانفال کلها للامام.

شریف کاشانی (126) : مستقصی المدارک، ص 230.

انما الاعمال بالنیات.

شریف کاشانی (125) : تسهیل المسالک، ص 4.

شریف کاشانی (126) : مستقصی المدارک، ص 156.

البناء علی الاکثر فی الشک فی عدد الرکعات.

شریف کاشانی (125) : تسهیل المسالک، ص 5.

[193]

مصطفوی (232) : القواعد، ص 71.

معروف حسنی (234) : المبادی ء العامة للفقه الجعفری، ص 248.

موسوی بجنوردی (241) : القواعد الفقهیة، ج 2، ص 155.

التجاوز و الفراغ.

آل فقیه (8) : قواعد الفقیه، ص 277.

آملی تهرانی (11) : منتهی الوصول، ص 237.

اسماعیل پور (19) : مجمع الافکار، ج 4، ص 251.

بختیاری کوه سرخی (46) : اصول المختار، ص 206.

بروجردی نجفی (48) : نهایة الافکار، ج 4، قسم 2، ص 35.

جلالی (60) : المحصول فی علم الاصول، ج 3، ص 290.

جناتی (61)

حائری یزدی (63) : درر الفوائد، ج 2، ص 588.

حسینی روحانی (76) : زبدة الاصول، ج 4، ص 184.

حسینی روحانی (75) : القواعد الثلاث، ص 3.

حسینی مراغی (81) : العناوین، ج 1، ص 151.

حکیم (84) : منتقی الاصول، ج 7، ص 129.

خمینی (95) : الرسائل، ج 1، ص 283.

خمینی (97) : الاستصحاب، ص 305.

خوئی (100) : رسالة فی قاعدتی التجاوز و الفراغ.

خوئی (101) : اجود التقریرات، ج 2، ص 463.

سرایی (112) : المحاکمات بین الاعلام، ص 78.

سلطان العلماء (113) : الحاشیة علی الکفایة، ج 6، ص 368.

شریف کاشانی (125) : تسهیل المسالک، ص 5.

شریف کاشانی (126) : مستقصی المدارک، ص 136.

صدر (148) : ماوراء الفقه، ج 1، ص 336.

طباطبائی (155) : حاشیة الکفایة، ج 2، ص 262.

طباطبائی (159) : فوائد بحرالعلوم، ج 5، ص 405.

طباطبائی (154) : وسیلة الوسائل، ش 1.

[194]

فاطمی (175) : تجرید الاصول، ص 209.

فرحی (176) : تحریر الاصول، ص 259.

فیروزآبادی (180) : عنایة الاصول، ج 5، ص 273.

کاظمی خراسانی (196) : فوائد الاصول، ج 4، ص 618.

کرباسی (199) : منهاج الاصول، ج 5، ص 355.

گلپایگانی (206) : افاضة الغوائد، ج 2، ص 295.

مازندرانی حائری (211) : کتاب الاستصحاب، ص 111.

محمدی (219) : قواعد فقهی، ص 270.

مشکینی (231) : اصطلاحات الاصول، ص 182 و 199.

مصطفوی (232) : القواعد، ص 77 و 191.

معروف حسنی (234) : المبادی ء العامة للفقه الجعفری، ص 245.

مغنیه (236) : علم اصول الفقه، ص 405.

مکارم (237) : القواعد الفقهیة، ج 1، ص 209.

موسوی بجنوردی (241) : القواعد الفقهیة، ج 1، ص 264.

موسوی سبزواری (254) : تهذیب الاصول، ج 2، ص 293.

موسوی نجفی (257) : الذخر فی علم الاصول، ص 195.

مهدوی لاهیجانی (258) : قاعدة التجاوز و الفراغ.

واعظ حسینی (277) : مصباح الاصول، ج 3، ص 269.

ولایی (285) : فرهنگ تشریحی اصطلاحات الاصول، ص 260.

التسلیم قبل التکلیم.

شریف کاشانی (126) : مستقصی المدارک، ص 190.

التشهد سنة و لا تنقض السنة الفریضة.

شریف کاشانی (126) : مستقصی المدارک، ص 188.

التلازم بین الصلاة و الصوم.

مصطفوی (232) : القواعد، ص 97.

الحائض والنفساء سواء فی جمیع الاحکام الا. .

شریف کاشانی (126) : مستقصی المدارک، ص 85.

[195]

الحج فرض علی کل مکلف مستطیع.

شریف کاشانی (126) : مستقصی المدارک، ص 241.

حجیة الظن فی الصلاة.

مصطفوی (232) : القواعد، ص 111.

موسوی بجنوردی (241) : القواعد الفقهیة، ج 2، ص 228.

حجیة سوق المسلمین.

خامنه ای (93) : لمحات علی القواعد الفقهیة، ص 240.

شریف کاشانی (126) : مستقصی المدارک، ص 119.

فاضل لنکرانی (171) : القواعد الفقهیة، ج 1، ص 487.

مصطفوی (232) : القواعد، ص 149.

موسوی بجنوردی (241) : القواعد الفقهیة، ج 4، ص 147.

حرمة ابطال اعمال العبادیة.

آشتیانی (3) : بحر الفوائد فی شرح الفرائد، ج 2، ص 184.

حسینی مراغی (81) : العناوین، ج 1، ص 549.

شریف کاشانی (126) : مستقصی المدارک، ص 218.

صادقی تهرانی (144) : اصول الاستنباط، ص 125.

موسوی بجنوردی (241) : القواعد الفقهیة، ج 5، ص 211.

الخمس بعد المؤونة.

شریف کاشانی (125) : تسهیل المسالک، ص 6.

شریف کاشانی (126) : مستقصی المدارک، ص 229.

ذکاة الجنین ذکاة امه.

مصطفوی (232) : القواعد، ص 131.

الرکوع فی کل رکعة من کل صلاة مرة الا فی صلوة الآیات.

شریف کاشانی (126) : مستقصی المدارک، ص 187.

الشک فی المحل.

آل فقیه (8) : قواعد الفقیه، ص 269.

معروف حسنی (234) : المبادی ء العامة للفقه الجعفری، ص 245.

[196]

صم للرؤیة و افطر للرؤیة.

شریف کاشانی (125) : تسهیل المسالک، ص 23.

صوم نذر المعصیة حرام.

شریف کاشانی (126) : مستقصی المدارک، ص 239.

الطواف بالبیت صلوة.

شریف کاشانی (125) : تسهیل المسالک، ص 6.

عبادة الصبی و المجنون مسلوبة ملغاة.

شریف کاشانی (125) : تسهیل المسالک، ص 8.

العدول.

شریف کاشانی (126) : مستقصی المدارک، ص 186.

مصطفوی (232) : القواعد، ص 175.

الفطرة واجبة علی کل من یعول.

شریف کاشانی (125) : تسهیل المسالک، ص 6.

شریف کاشانی (126) : مستقصی المدارک، ص 227.

فی التعارض الاجزاء و الشرائط، الوقت مقدم علی الکل.

حسینی مراغی (81) : العناوین، ج 1، ص 460.

شریف کاشانی (126) : مستقصی المدارک، ص 137.

قاعدة کل ما یشترط فیه الحول لابد من بقاء عینه الا زکوة التجارة.

شهید اول (133) : القواعد و الفوائد، ج 2، ص 226.

قاعده کل ما یمکن ان یکون حیضا فهو حیض (امکان)

حسینی مراغی (81) : العناوین، ج 1، ص 509.

شریعتمدار بارفروشی (123) : تعلیقة فی قاعدة الامکان.

شریعتمدار بارفروشی (124) : رسالة فی قاعدة الامکان.

شریف کاشانی (125) : تسهیل المسالک، ص 3.

شریف کاشانی (126) : مستقصی المدارک، ص 48.

شهید اول (133) : القواعد و الفوائد، ج 2، ص 217.

[197]

صدر (148) : ماوراء الفقه، ج 1، ص 155.

فشارکی (178) : الرسائل الفشارکیة، ص 231.

مصطفوی (232) : القواعد، ص 67.

موسوی بجنوردی (241) : القواعد الفقهیة، ج 1، ص 14.

نوری (273) : مجموعه رسائل، ص 471.

هروی اصفهانی (288) : اصالة الامکان.

قاعدة لا تجتمع الزکاتان فی عین واحدة.

شهید اول (133) : القواعد و الفوائد، ج 2، ص 226.

مصطفوی (232) : القواعد، ص 231.

القضاء بامر جدید (عدم الملازمة بین الاداء و القضاء)

شریف کاشانی (125) : تسهیل المسالک، ص 23.

شریف کاشانی (126) : مستقصی المدارک، ص 193.

شهید اول (133) : القواعد و الفوائد، ج 2، ص 229.

کل ارض اسلم اهلها طوعا فهی لهم.

شریف کاشانی (126) : مستقصی المدارک، ص 271.

کل ارض فتحت صلحا بالجزیة فهی لاهلها.

شریف کاشانی (126) : مستقصی المدارک، ص 271.

کل ارض فتحت عنوة و کانت محیاة فهی للمسلمین کافة.

شریف کاشانی (126) : مستقصی المدارک، ص 271.

کل اسیر یؤخذ و الحرب قائمة فانه یقتل الا ان یسلم.

شریف کاشانی (126) : مستقصی المدارک، ص 267.

کل النوافل رکعتان بتسلیمة الا الوتر، ولا تزداد علی رکعتین الا فی مواضع.

شریف کاشانی (125) : تسهیل المسالک، ص 5.

شریف کاشانی (126) : مستقصی المدارک، ص 123.

شهید اول (133) : القواعد و الفوائد، ص 316.

[198]

کل النوافل یجوز ترکها الا ما وجب بالنذر و شبهه.

شریف کاشانی (126) : مستقصی المدارک، ص 125، ص 271.

کل تکبیرة مکررة قصد بهاالافتتاح مفسد للصلوة اذاکانت زوجا ومصحح لهااذاکانت فردا.

شریف کاشانی (126) : مستقصی المدارک، ص 182.

کل ثوب تصلی فیه فلا باس بان تحرم فیه.

شریف کاشانی (126) : مستقصی المدارک، ص 246.

کل حکم شرعی یکون الغرض الاهم منه الآخرة یسمی عبادة او کفارة.

شهید اول (133) : القواعد و الفوائد، ج 1، ص 34.

کل الحیوانات تقبل التذکیة الا النجس منها عینا.

شهید اول (133) : القواعد و الفوائد، ج 2، ص 217.

کل حیوان حرم لحمه نجس بوله و رجیعه.

شریف کاشانی (125) : تسهیل المسالک، ص 3.

شریف کاشانی (126) : مستقصی المدارک، ص 104.

کل حیوان طاهر الا الکلب و الخنزیر و الکافر.

شریف کاشانی (126) : مستقصی المدارک، ص 108.

کل حیوان له نفس سائلة فمیتته بجیمع اجزائها نجس.

شهید اول (133) : القواعد و الفوائد، ج 2، ص 217.

شریف کاشانی (125) : تسهیل المسالک، ص 3.

شریف کاشانی (126) : مستقصی المدارک، ص 113.

کل حیوان لیس له نفس سائلة فلا ینجس بمیته الماء.

شریف کاشانی (126) : مستقصی المدارک، ص 32.

کل دم تراه المراة بعد العشرة او ناقصا عن الثلاثة فلیس بحیض.

خامنه ای (93) : لمحات علی القواعد الفقهیة، ص 232.

شریف کاشانی (125) : تسهیل المسالک، ص 3.

فشارکی (178) : الرسائل الفشارکیة، ص 223.

[199]

کل رحم یوصل.

شریف کاشانی (126) : مستقصی المدارک، ص 279.

شهید اول (133) : القواعد و الفوائد، ج 2، ص 50.

کل سفر یجب فیه التقصیر فی الصلاة یجب فیه الافطار و بالعکس.

شریف کاشانی (125) : تسهیل المسالک، ص 6.

شریف کاشانی (126) : مستقصی المدارک، ص 233.

کل سؤر طاهر الا سؤر الثلاثة.

شریف کاشانی (125) : تسهیل المسالک، ص 3.

شریف کاشانی (126) : مستقصی المدارک، ص 28.

کل شی ء حرام اکله فالصلاة فی وبره وشعره وجلده وبوله وروثه وکل شی ء منه فاسدة الا مایستثنی.

شریف کاشانی (126) : مستقصی المدارک، ص 143.

کل شی ء شک فیه مما قد جاوزه و دخل فی غیره فلیمض علیه.

شریف کاشانی (126) : مستقصی المدارک، ص 199.

کل شی ء یراه ماء المطر فقد طهر.

شریف کاشانی (125) : تسهیل المسالک، ص 3.

شریف کاشانی (126) : مستقصی المدارک، ص 23.

کل صلاة اختیاریة تتعین فیها فاتحة الکتاب.

ابن ابی جمهور (12) : الاقطاب الفقهیة، ص 85.

شهید اول (133) : القواعد و الفوائد، ج 2، ص 299.

کل صلاة تجب لها الوضوء او بدله الا صلاة المیت.

شریف کاشانی (126) : مستقصی المدارک، ص 33.

کل صلاة تقصر فی السفر یسقط نافلتها.

شریف کاشانی (126) : مستقصی المدارک، ص 126.

کل صوم لا یتعین زمانه فلابد فیه من نیة التعیین.

شریف کاشانی (126) : مستقصی المدارک، ص 232.

[200]

کل صوم یفرق الا ثلاثة ایام فی کفارة الیمین.

شریف کاشانی (126) : مستقصی المدارک، ص 238.

کل طواف رکن الا طواف النساء.

شریف کاشانی (126) : مستقصی المدارک، ص 249.

کل عبادة علم سببها و شک فی فعلها وجب فعلها او استحب.

شهید اول (133) : القواعد و الفوائد، ج 1، ص 57.

کل عبادة یحتاج الی النیة.

فاضل دربندی (170) : خزائن الاحکام، ص 548.

کل غسل معه الوضوء الا غسل الجنابة.

شریف کاشانی (125) : تسهیل المسالک، ص 4.

شریف کاشانی (126) : مستقصی المدارک، ص 48.

کل کافر نجس (کتابیا او غیره)

شریف کاشانی (126) : مستقصی المدارک، ص 111.

موسوی بجنوردی (241) : القواعد الفقهیة، ج 5.

کلما التقی الختانان وجب الاغتسال.

شریف کاشانی (125) : تسهیل المسالک، ص 4.

شریف کاشانی (126) : مستقصی المدارک، ص 46.

کل ما بدا الله به فی الوضوء وجب الابتداء به.

شریف کاشانی (126) : مستقصی المدارک، ص 36.

کلما غلب الله علیه فهو اعذر له جواز البدار لاولی الاعذار.

حسینی مراغی (81) : العناوین، ج 1، ص 445.

خامنه ای (93) : لمحات علی القواعد الفقهیة، ص 249.

شریف کاشانی (125) : تسهیل المسالک، ص 4.

شریف کاشانی (126) : مستقصی المدارک، ص 195.

[201]

کل ماکان فی النافلة وجد زائد یترجح به علی الفریضة جاز ان یترتب علیه حکم زائدعلی الفریضة.

شهید اول (133) : القواعد و الفوائد، ج 2، ص 109.

کل ما کان کثیره نجسا فقلیله نجس.

شریف کاشانی (126) : مستقصی المدارک، ص 117.

کل ما کان مغصوبا فلا یجوز الصلاة فیه الا باذن المالک.

شریف کاشانی (126) : مستقصی المدارک، ص 147.

کل ما کان نجسا فلا یجوز وضع الجبهة علیه فی الصلاة.

شریف کاشانی (126) : مستقصی المدارک، ص 152.

کل ما کیل بالصاع فبلغ الاوساق، فعلیه الزکوة.

شریف کاشانی (126) : مستقصی المدارک، ص 221.

کل ما لا یجوز الصلاة فیه وحده فلا باس بالصلوة فیه اذا کان نجسا.

شریف کاشانی (126) : مستقصی المدارک، ص 146.

کل ما لم تحله الحیوة من میتة کل حیوان فهو طاهر.

شریف کاشانی (125) : تسهیل المسالک، ص 3.

شریف کاشانی (126) : مستقصی المدارک، ص 113.

کل ما لم یحل عندک الحول فلیس علیک فیه زکوة.

شریف کاشانی (126) : مستقصی المدارک، ص 224.

کل ما لیس له نفس سائلة فلاینجس بالموت.

شریف کاشانی (126) : مستقصی المدارک، ص 115.

کل ما یضم الی نیة التقرب مما لاینافی الاخلاص لایقدح فی صحة العبادة.

شهید اول (133) : القواعد و الفوائد، ج 2، ص 320.

کل ما یعتبر فی الاداء یعتبر فی القضاء و لا عکس.

شریف کاشانی (125) : تسهیل المسالک، ص 38.

[202]

کل ما یفسد الصوم یفسد الاعتکاف.

شریف کاشانی (126) : مستقصی المدارک، ص 241.

کل ما ینقض الوضوء ینقض التیمم و لاعکس.

شریف کاشانی (126) : مستقصی المدارک، ص 94.

کل ما یؤکل لحمه مما له نفس سائلة فکل شی ء منه طاهر الا دمه و منیه.

شریف کاشانی (126) : مستقصی المدارک، ص 104.

کل ماء بلغ کرا لم ینجسه شی ء الا ماء البئر علی رای.

شریف کاشانی (125) : تسهیل المسالک، ص 3.

شریف کاشانی (126) : مستقصی المدارک، 9.

فشارکی (178) : الرسائل الفشارکیة، ص 199.

کل ماء تغیر اوصافه الثلاثة بنجس فهو نجس.

شریف کاشانی (125) : تسهیل المسالک، ص 3.

شریف کاشانی (126) : مستقصی المدارک، ص 20.

فشارکی (178) : الرسائل الفشارکیة، ص 216.

کل ماء طاهر الا ما علم انه قذر.

شریف کاشانی (126) : مستقصی المدارک، ص 3.

کل ماء له مادة فهو طاهر مطهر لا ینجسه شی ء و ان کان قلیلا.

شریف کاشانی (126) : مستقصی المدارک، ص 27.

کل ماء مستعمل فی رفع الحدث الاصغر طاهر مطهر.

شریف کاشانی (126) : مستقصی المدارک، ص 31.

کل ماء ینجس بملاقاة النجاسة الا اللبن المیتة فی ضرعها.

شریف کاشانی (125) : تسهیل المسالک، ص 3.

کل محرم یلزمه طواف النساء رجلا کان او امراة الا العمرة المتمتع بها.

شریف کاشانی (126) : مستقصی المدارک، ص 250.

[203]

کل مسکر مائع بالاصالة نجس.

شریف کاشانی (125) : تسهیل المسالک، ص 3.

شریف کاشانی (126) : مستقصی المدارک، ص 115.

موسوی بجنوردی (241) : القواعد الفقهیة، ج 5، ص 259.

کل من افسد صومه ممن وجب علیه فعلیه قضائه.

شریف کاشانی (126) : مستقصی المدارک، ص 235.

کل من الموقفین رکن.

شریف کاشانی (126) : مستقصی المدارک، ص 253.

کل من علیه صوم واجب فلا یجوز له التطوع بالصوم.

شریف کاشانی (126) : مستقصی المدارک، ص 236.

کل من فاتته صلاة فریضة لا بدل لها وجب قضاؤها.

شهید اول (133) : القواعد و الفوائد، ج 2، ص 318.

کل من فاته الموقفات جمیعا بطل حجه.

شریف کاشانی (126) : مستقصی المدارک، ص 255.

کل من کان منزله دون المیقات فمیقاته منزله.

شریف کاشانی (126) : مستقصی المدارک، ص 245.

کل من مر بمیقات وجب علیه الاحرام.

شریف کاشانی (126) : مستقصی المدارک، ص 244.

شهید اول (133) : القواعد و الفوائد، ج 2، ص 231.

مصطفوی (232) : القواعد، ص 219.

کل من وجبت نفقته علی الغیر وجبت فطرته علیه.

شهید اول (133) : القواعد و الفوائد، ج 2، ص 227.

مصطفوی (232) : القواعد، ص 222.

کل مؤتم لا یجوز له التقدم علی امامه.

شهید اول (133) : القواعد و الفوائد، ج 2، ص 319.

[204]

کل نافلة کفریضتها فی الاحکام.

حسینی مراغی (81) : العناوین، ج 1، ص 409.

شریف کاشانی (125) : تسهیل المسالک، ص 5.

شریف کاشانی (126) : مستقصی المدارک، ص 127.

کل نجاسة مانعة من صحة الصلاة.

شهید اول (133) : القواعد و الفوائد، ج 2، ص 219.

شریف کاشانی (126) : مستقصی المدارک، ص 142.

کل نجس حرام و لاعکس.

شریف کاشانی (125) : تسهیل المسالک، ص 3.

کل واجب موقت یسقط بانقضاء وقته بخلاف الفوری.

شریف کاشانی (125) : تسهیل المسالک، ص 26.

کل واحدة من الصلوات الخمس لا بدل لها الا الظهر.

ابن ابی جمهور (12) : الاقطاب الفقهیة، ص 85.

شریف کاشانی (126) : مستقصی المدارک، ص 132.

شهید اول (133) : القواعد و الفوائد، ج 2، ص 222.

کل یابس زکی.

شریف کاشانی (125) : تسهیل المسالک، ص 3.

شریف کاشانی (126) : مستقصی المدارک، ص 118.

لا اعتکاف الا بصوم.

شریف کاشانی (125) : تسهیل المسالک، ص 6.

شریف کاشانی (126) : مستقصی المدارک، ص 239.

لا اعتناء بالشک بعد خروج الوقت (الحیلولة)

مصطفوی (232) : القواعد، ص 121.

معروف حسنی (234) : المبادی ء العامة للفقه الجعفری، ص 245.

لا اعتناء بشک کل من الامام و الماموم مع حفظ الآخر.

فشارکی (178) : الرسائل الفشارکیة، ص 430.

[205]

مدرس (227) : الرسائل الفقهیة، ص 69.

مصطفوی (232) : القواعد، ص 241.

موسوی بجنوردی (241) : القواعد الفقهیة، ج 2.

لا بدل عن الحمد فی الاولیین الا ما یستثنی.

شریف کاشانی (126) : مستقصی المدارک، ص 183.

لا تبطلوا اعمالکم بالمن و . .

شریف کاشانی (125) : تسهیل المسالک، ص 5.

لا تبعیض فی الحمد و لا فی السورة الا فیما یستثنی.

شریف کاشانی (126) : مستقصی المدارک، ص 185.

لا تحل الصدقة لغنی.

شریف کاشانی (126) : مستقصی المدارک، ص 227.

لا ترم الجمار الا و انت علی طهر.

شریف کاشانی (126) : مستقصی المدارک، ص 255.

لا تطوف و لا تسعی الا بوضوء.

شریف کاشانی (126) : مستقصی المدارک، ص 252.

لا تعاد الصلوة الا من خمس.

اسماعیل پور (19) : مجمع الافکار، ج 3، ص 583.

اصفهانی (23) : نهایة الدرایة، ج 4، ص 370.

بروجردی نجفی (48) : نهایة الافکار، ج 3، ق 2، ص 433.

سبحانی (110) : تهذیب الاصول، ج 2، ص 383.

شریف کاشانی (125) : تسهیل المسالک، ص 4.

شریف کاشانی (126) : مستقصی المدارک، ص 207.

فشارکی (177) : رسالة فی قاعدة لا تعاد.

فشارکی (178) : الرسائل الفشارکیة، ص 368.

کرباسی (199) : منهاج الاصول، ج 4، ص 321.

مصطفوی (232) : القواعد، ص 233.

[206]

معرفت (233) : تحقیق مبتکر عن حدیث لا تعاد.

معروف حسنی (234) : المبادی ء العامة للفقه الجعفری، ص 244.

مکارم (237) : القواعد الفقهیة، ج 1، ص 507.

موسوی بجنوردی (241) : القواعد الفقهیة، ج 1، ص 61.

لا تعیین فی السورة.

شریف کاشانی (126) : مستقصی المدارک، ص 184.

لا تقدیر فی الجزیة.

شریف کاشانی (126) : مستقصی المدارک، ص 269.

لا تکرار فی اسبوع السعی الا فی ما زاد سهوا.

شریف کاشانی (126) : مستقصی المدارک، ص 252.

لا تکرار فی المسح.

شریف کاشانی (126) : مستقصی المدارک، ص 44.

لا تلازم بین السکر و النجاسة.

شریف کاشانی (125) : تسهیل المسالک، ص 3.

لا تیمم من المتمکن من استعمال الماء.

شریف کاشانی (126) : مستقصی المدارک، ص 103.

لا جهاد الا باذن الامام المعصوم (ع)

شریف کاشانی (126) : مستقصی المدارک، ص 265.

لا جزیة علی العبد.

شریف کاشانی (126) : مستقصی المدارک، ص 269.

لا حصر للتعقیب.

شریف کاشانی (126) : مستقصی المدارک، ص 192.

لا رکوع الا فی الصلوة و السجود لله مطلق.

صادقی تهرانی (144) : اصول الاستنباط، ص 156.

[207]

لا زکوة الا فی تسعة.

شریف کاشانی (126) : مستقصی المدارک، ص 219.

لا زکوة فطرة علی الیتیم.

شریف کاشانی (126) : مستقصی المدارک، ص 228.

لا زکوة فیما لم یبلغ النصاب.

شریف کاشانی (125) : تسهیل المسالک، ص 6.

شریف کاشانی (126) : مستقصی المدارک، ص 224.

لا سهو فی سهو.

شریف کاشانی (125) : تسهیل المسالک، ص 5.

فشارکی (178) : الرسائل الفشارکیة، ص 425.

لا شک فی النافلة.

موسوی بجنوردی (241) : القواعد الفقهیة، ج 2، ص 271.

لا شک لکثیر الشک.

شریف کاشانی (125) : تسهیل المسالک، ص 5.

مصطفوی (232) : القواعد، ص 243.

معروف حسنی (234) : المبادی ء العامة للفقه الجعفری، ص 251.

موسوی بجنوردی (241) : القواعد الفقهیة، ج 2، ص 259.

لا صلاة الا بطهور.

شریف کاشانی (125) : تسهیل المسالک، ص 4.

شریف کاشانی (126) : مستقصی المدارک، ص 140.

لا صلاة الا بفاتحة الکتاب.

شریف کاشانی (125) : تسهیل المسالک، ص 4.

شریف کاشانی (126) : مستقصی المدارک، ص 182.

لا صلاة بغیر افتتاح.

شریف کاشانی (126) : مستقصی المدارک، ص 178.

[208]

لا صیام فی السفر.

شریف کاشانی (126) : مستقصی المدارک، ص 234.

لا صیام لمن لم یبیت اللیل.

شریف کاشانی (125) : تسهیل المسالک، ص 6.

شریف کاشانی (126) : مستقصی المدارک، ص 231.

لا عمل الا بالنیة.

حسینی مراغی (81) : العناوین، ج 1، ص 390.

شریف کاشانی (125) : تسهیل المسالک، ص 4.

شریف کاشانی (126) : مستقصی المدارک، ص 152.

لا فطرة علی من اخذ الزکوة.

شریف کاشانی (126) : مستقصی المدارک، ص 227.

لا قران بین اسبوعین فی فریضة و نافلة.

شریف کاشانی (126) : مستقصی المدارک، ص 251.

لا قران بین السورتین فی رکعة واحدة من الفریضة الا . .

شریف کاشانی (126) : مستقصی المدارک، ص 184.

لا قضاء فی شی ء من واجبات الصلوة بعد التسلیم الا فی امور.

شهید اول (133) : القواعد و الفوائد، ج 2، ص 317.

لا قنوت الا قبل الرکوع الا ما یستثنی.

شریف کاشانی (126) : مستقصی المدارک، ص 191.

لا کفارة فی ترک الکفارة.

شریف کاشانی (125) : تسهیل المسالک، ص 33.

لا مسامحة فی التحدیدات.

مصطفوی: (232) : القواعد، ص 253.

لا نفاس الا مع الدم.

شریف کاشانی (126) : مستقصی المدارک، ص 84.

[209]

لا نیة الا باصالة السنة.

شریف کاشانی (125) : تسهیل المسالک، ص 4.

لا وصال فی صیام.

شریف کاشانی (125) : تسهیل المسالک، ص 6.

لا هدی علی غیر المتمتع.

شریف کاشانی (126) : مستقصی المدارک، ص 256.

لا یامر بالمعروف و لاینهی عن المنکر من لایعرفهما.

شریف کاشانی (126) : مستقصی المدارک، ص 272.

لا یجب التسلیم الا فی آخر الصلوة.

شریف کاشانی (126) : مستقصی المدارک، ص 189.

لا یجب تحصیل شرائط الوجوب ابتداء.

موسوی بهبهانی (245) : الفوائد العلمیة، ص 146.

لا یجوز البناء علی فعل الغیر فی العبادات الا فی بعض افعال الحج القابلة للنیابة وموارد اخری.

شهید اول (133) : القواعد و الفوائد، ج 1، ص 352.

لا یسقط النفل الفرض.

شریف کاشانی (125) : تسهیل المسالک، ص 5.

لا یشترط الحریة فی العبادات البدنیة.

شریف کاشانی (125) : تسهیل المسالک، ص 18.

لا یصح الصلاة مع شی ء من الاحداث الا الاستحاضة.

شریف کاشانی (126) : مستقصی المدارک، ص 142.

لا یضحی الا بما قد عرف به.

شریف کاشانی (126) : مستقصی المدارک، ص 258.

لا یضحی عمن فی البطن.

شریف کاشانی (126) : مستقصی المدارک، ص 259.

[210]

لا یعفی عن زیادة الرکوع و السجود الا فی صلوة الجماعة.

شریف کاشانی (126) : مستقصی المدارک، ص 187.

لا یفسد صوما شی ء من المفطرات نسیانا.

شریف کاشانی (126) : مستقصی المدارک، ص 233.

لا یقتل الرسل و الرهن.

شریف کاشانی (126) : مستقصی المدارک، ص 269.

لا یقدم الموقت علی وقته.

شریف کاشانی (125) : تسهیل المسالک، ص 5.

لا یکون الاحرام الا فی صلاة مکتوبة او نافلة.

شریف کاشانی (126) : مستقصی المدارک، ص 246.

لا یکون رمی الجمار الا ایام التشریق.

شریف کاشانی (126) : مستقصی المدارک، ص 262.

للراجل سهم و للفارس سهمان.

شریف کاشانی (126) : مستقصی المدارک، ص 270.

لیس الخمس الا فی الغنائم خاصة.

صادقی تهرانی (144) : اصول الاستنباط، ص 162.

شریف کاشانی (125) : تسهیل المسالک، ص 6.

شریف کاشانی (126) : مستقصی المدارک، ص 228.

ما اسکر کثیره فقلیله حرام.

شریف کاشانی (125) : تسهیل المسالک، ص 3.

ما توعد الشرع علیه فهو کبیرة.

شریف کاشانی (126) : مستقصی المدارک، ص 281.

ماء الحمام لاینجسه شی ء.

خامنه ای (93) : لمحات علی القواعد الفقهیة، ص 254.

متی اضرت النافلة بالفریضة فلا نافلة.

شریف کاشانی (125) : تسهیل المسالک، ص 5.

[211]

شریف کاشانی (126) : مستقصی المدارک، ص 130.

مشروعیة عبادات الصبی غیر البالغ.

حسینی مراغی (81) : العناوین، ج 2، ص 663.

فاضل دربندی (170) : خزائن الاحکام، ص 593.

فاضل لنکرانی (171) : القواعد الفقهیة، ج 1، ص 344.

موسوی بجنوردی (241) : القواعد الفقهیة، ج 4، ص 101.

نراقی (266) : عوائد الایام، ص 791.

مکة کلها منحر.

شریف کاشانی (126) : مستقصی المدارک، ص 256.

من ادرک رکعة فقد ادرک الصلوة.

مصطفوی (232) : القواعد، ص 277.

من زاد فی صلاته فعلیه الاعادة.

معرفت (233) : تحقیق مبتکر عن حدیث لا تعاد، ص 123.

نراقی (266) : عوائد الایام، ص 344.

وجوب القضاء فیما وجب فیه الاعادة.

برادگامی (47) : القواعد الفقهیة و الاصولیة.

نوری (273) : مجموعه رسائل، ص 496.

یجوز الصلاة فی کل مکان الا ما یستثنی.

شریف کاشانی (126) : مستقصی المدارک، ص 147.

یحرم علی الحائض والنفساء کل ما یحرم علی الجنب ولا عکس.

شریف کاشانی (126) : مستقصی المدارک، ص 91.

یستباح بالتیمم ما یستباح بالطهارة المائیة.

شریف کاشانی (126) : مستقصی المدارک، 98.

مصطفوی (232) : القواعد، ص 333.

یقطع الصلاة کل ما یبطل الطهارة.

شریف کاشانی (126) : مستقصی المدارک، ص 216.

https://hawzah.net/fa/Book/View/45269/23990/3--قواعد-عبادات/?SearchText=فشارکی

موافقین ۰ مخالفین ۰ ۹۷/۰۵/۲۸